3 نقاط ستحول عرضك التقديمي إلى مستوى أفضل

أهلاً بك في تدوينة جديدة تحمل معلومة مفيدة.

صنعت الأسبوع الماضي عرض تقديمي فيه أفكار مفيدة للفريق لتحسين محتوى حساب الشركة على منصة تويتر. في البداية عندما صنعت الشرائح وأضفت الشرح المبسط أعجبني جداً شكل العرض التقديمي، وأخذت إلهامي في تصميم العرض التقديمي من موقع beautiful.ai  وإذا لم تكن تعرف ماهو هذا الموقع النافع فلا يفوتك قراءة مقال لا يجوز أن أُبقي هذه المصادر الذهبية لنفسي حيث ذكرت نبذة له. 

نعود إلى موضوع العرض التقديمي، بعد أن انتهيت منه أردت أخذ رأي زميلتي في العمل. أعطتني نقاط مهمة وثمينة بعد أن راجعته معها وبعد تعديله بناء على ملاحظاتها أصبح 100 مرة أفضل بكثير. لذلك سأذكر في هذه المقالة نقاط تجعل من عرضك التقديمي لا يقاوم بناء على تجربتي.

1- تصميم العرض التقديمي

يجب عليك الانتباه لتصميم العرض التقديمي فشكله مهم للعين المتلقي. فمثلاً لو كنت تعمل بشركة مثلي فينبغي عليك إضافة ألوان الشركة وشعارها. إعتبر أن الحضور (موظفي الشركة الأخرين) هم عملائك لذلك يجب أن تثبت فكرة أن هذا العرض موجه لهم. قد يكون تفصيلا صغير لكن مهم.

وذكرت في المقالة أعلاه موقع beautiful.ai وانصحك به لو أردت قوالب مميزة وإحترافية. كما ستجد في موقع Canva قوالب عديدة رائعة يمكنك التعديل عليها. 

2- النقاط الرئيسية

 كتبت تقريباً 4 أسطر كشرح مبسط للأفكار الرئيسية. ثم نصحتني زميلتي باختصارها في نقاط رئيسية بالإضافة إلى تضليل الكلمات الرئيسية بالغامق.وذلك تنجباً للحشو ولأن القارئ يوّد الزبدة وحفظ وقته.

3- صور أو أيقونات ذات جودة عالية 

يشدد موقه برزنتيشن انستتيوت Presentation training institute على أهمية الصور بذكر:

“تشير الأبحاث إلى أن ما يقرب من 75٪ من التعلم يحدث من خلال البصر، وهذا هو السبب في أن المرئيات هي أداة ضرورية لعروض تقديمية فعالة.

Presentation training institute

وتستطيع إضافة صور ذات جودة عالية من مواقع مجانية مثل Unsplash أو إن أردت صور خارج الصندوق طالع هذا المقال وستجد مصدراً مميز لإنشاء الصور كيف تُنشئ صورًا بارزة جميلة لمقالاتك ووفق ما تريده؟ 

أو إن كنت تبحث عن إيقونات بدل الصور إليك هذا الموقع المميز free icons.

يوجد الكثير من النصائح

هذه النقاط التي أصبحت أركز عليها في كل عرض تقديمي. ودائماً تكون النتيجة النهائية رائعة وبالطبع ستجد نصائح أخرى مختلفة في الشبكة العنكبوتية من مختصين في هذا المجال. لذا انصحك أن تبقى على اطلاع بالمستجدات خصوصاً لو كنت في مجال يتحتم إنشاء عروض تقديمية بشكل مستمر.

أرجو أنك استمتعت واستفدت من المقالة ولا تنسى أن تشاركها مع أي شخص قد يستفيد منها. وألقاك في المقالة القادمة بإذن الله.

رأيان حول “3 نقاط ستحول عرضك التقديمي إلى مستوى أفضل

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s