مقالات وثريدات مميزة لا تفوتها

أهلا وسهلا بك في تدوينة جديدة تعطيك معلومة مفيدة.

أود مشاركة أفضل المقالات التي قرأتها في الأسبوع المنصرم. ذلك من باب نشر المعرفة ودعم المحتوى العربي بالإضافة إلا أنها فعلا مفيدة. تحذير(قد أسرف قليلا في ذكر مقالات يونس بن عمارة:)

ولن أنسى ثرديات تويتر المفيدة والمدججة بالمعلومات برغم من قصرها. 

لنبدأ على بركة الله.

استخدم لينكدإن كالمحترفين

مُعظمنا يستخدم منصة لينكدإن المختصة في عالم الوظائف والأعمال. ولكن أعتقد أننا لا نستخدمها بشكل فعّال خصوصا نحن العرب. في مقالة هل منصة لينكدإن مهمة لكتّاب المحتوى؟ وما قنوات بناء العلامة التجارية الشخصية ومستقبلها؟

تحدث يونس بن عمارة بشكل مُفصّل حول استخدام هذه المنصة في صالحك أنت يا كاتب المحتوى وكيف تسخر المنصة لتسويق عن نفسك سواء كعامل حر (فريلانسر) أو موظف في شركة. وكعادته يضيف يونس مصادر ذهبية تزيدك معرفة في الموضوع الذي يكتب عنه. نصيحة لا تفوت هذه المقالة وطبقّها فور انتهائك من قرائتها. 

المهارات التي يحتاجها صانع المحتوى وأي إنسان يعمل في الحياة

حذرتك من البداية قد أذكر الكثير من مقالات يونس بن عمارة:)  

لابد أنك سمعت عن المهارات الناعمة (Soft skills) وخوصصاً قبل تخرجك من الجامعة بفصل واحد قبل أن يرموك في سوق العمل. حيث يذكر أساتذتك ومرشدك أهمية تقوية مهاراتك الناعمة حتى تنجح في حياتك العملية وبدونها قد تواجه مصاعب شتى. لكن فعلا ما هي هذه المهارات وما أهمها في عصرنا وكيف نطورها؟

يُجيب يونس بن عمارة في مقالة المهارات العشر الأشدُّ أهمية والتي لا يسع العامل المستقل تجاهلها في عصرنا عن جميع الأسئلة التي قد تراودك بخصوص هذا الموضوع وستفيدك المقالة أكثر من نصائح أساتذتك في الجامعة. كما سيذكر حقيقة قد تخيفك قليلا لكنها مهمة لتدرك أهمية هذه المهارات.  

لن أخبرك ما هي الحقيقة، إقرأ المقالة لتعرف ما هي؛)

ثريد: منافسك ناقة 

قرأت في تويتر ثريد مميز وقد يكون من أفضل الثردات التي قرأتها. وهو من حساب ميمونة السعيدة وأسعدها الله على هذا الثريد الرائع.

أنت كاتب محتوى وفريلانسر؟ كيف إذاً تُسعّر خدماتك بشكل جيد وصحيح!

عليك بثريد رديف. فالإجابة كافية وشافية لهذا الموضوع المُحيّر. 

اقتراحات في سطر

وصلنا إلى نهاية مقالة اليوم الخفيفة والماتعة. أرجو أنك استفدت من اقتراحاتي ولو بشيء بسيط. شاركها مع أي شخص مهتم حتى تكون سبباً في نشر العلم. 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s