لا يجوز أن أُبقي هذه المصادر الذهبية لنفسي

أهلا بك في مقالة جديدة نتعرف فيها على شيء مفيد.

ارتأيت أن أشاركك عزيزي القارئ بعض المصادر المفيدة في عالم تصميم العروض التقديمية وصور الرسم من باب نشر العلم النافع ولأن هذه المصادر أيضا باللغة الإفادة. وزيادة على هذا تجنباً مني لكتابة مقال يحتاج بحث وكثرة قراءة؛)

صنعت قبل مدة قائمة للمواقع والأدوات التي تساعدني في عملي اليومي وأسميتها “My assistant” وبهذه الطريقة أصبحت أضيف مع الوقت إليها مواقع مفيدة ومصادر مثرية تطورني في كتابة المحتوى وتسهل مهام عملي اليومية.

سأذكر اليوم بعضاً منها

لنبدأ على بركة الله ،

1- موقع Beautiful 

إن أردت قوالب عرض تقديمة احترافية ولا مثيل لها من الناحية الجمالية والإبداعية فهذا هو مقصدك (الحمد الله على سلامتك).

يتيح لك موقع بيوتيفول تصميم عرضك التقديمي في دقائق حيث إنه يستخدم الذكاء الاصطناعي مما يجعل مهمة إنشاء العرض سهلة وسلسة. كما يوجد مئات الشرائح الجاهزة والمصممة من الذكاء الاصطناعي نفسه.

عيوبه: يجب أن تشترك لتستخدمه، لكن بإمكانك تجربته لمدة 14 يوما بعدها تقرر إما الإكمال أو التوقف. لو أردت أن تبهر عملاءك ولديك القدرة على الاشتراك أفعل فهو موقع ممتاز.

صورة تبين قوالب العرض في موقع بيوتيفول 

2- موقع Blush للرسوم 

في حال أردت مصدرا زاخر بالرسوم التوضيحية (illustrations) فـ Bulsh هو مبتغاك. المميز في هذا الموقع أنه ليس مجرد أعمال فنية مرسومة بشكل ممتاز، الأمر أفضل بـ 100 مرة من ذلك. هذا الموقع يقول لك يمكنك تغيير عناصر العمل الفني بسهولة، اللون شكل الجسم والوجه وتعابير الوجه وغيرها من العناصر. ولكن تحتاج الخطة المدفوعة لو أردت المزيد من المزايا.

كما يقدم الموقع مكتبة/قسم كمصدر مفتوح مجاني فيها أعمال فنية. بالإضافة إلى أن هذه الأعمال ليس عليها حقوق ويمكنكم استخدامها  في أي مكان بدون أخذ إذن منهم. 

بالمناسبة الذي يصمم هذه الأعمال فنانيين من جميع أنحاء العالم.

صوره التقطها من موقع Blush يوضح خيارات التغيير لشخصية

3-  معجم مصطلحات منصات التواصل الإجتماعي

يقدم موقع Hootsuite  معجم المصطلحات المتداولة في عصر التواصل الإجتماعي مع تعريفاً لها، مثل المصطلحات التقنية والخصائص المشهورة في هذه المنصات الإجتماعية وغيرها، لنتعرف على بعضاً منها: 

  • Brand advocate ويعني المتابع المدافع عن علامتك التجارية على الشبكة العنكبوتية 
  • Dark post ويعني المنشور الأسود/الخفي، الإعلان الذي يستهدف جمهور محدد ويظهر لهم على حساباتهم فى المنصة الإجتماعية، ولكن لا يكون ضمن منشورات حسابك الفعلي. 

. سيساعدك هذا المعجم الممتع (فيه مصطلحات مضحكة) في فهم هذه المنصات أكثر خاصة لو كنت تعمل في مجال كتابة المحتوى أو التسويق. 

اضغط هــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــا للذهاب إلى المعجم 

المصادر الأخرى في المستقبل

قائمتي المُساعدة مليئة بـ 15 مصدرا ما بين معجما وموقع للتحقق من سلامة قواعد اللغة الانجليزية والصور والتصميم، لكن الوقت لا يكفي لأكتب عنهم جميعا اليوم. سأذكر البقية في مقالات مختلفة بإذن الواحد الأحد. 

 أرجو أنك استفدت من المقالة وأرجو أن تشاركها مع المهتمين في الموضوع.

3 آراء حول “لا يجوز أن أُبقي هذه المصادر الذهبية لنفسي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s