قنوات يوتيوبة لعشاق السفر

إن كنت من محبي السفر واكتشاف ثقافات الشعوب المختلفة، فاليويتوب هو مكانك بتأكيد. منصة اليوتيوب زاخرة بقنوات لا حصر لها متخصصة في السفر. وستجد جميع أنواع أساليب السفر، من رحالة يكتشف أسرار هذه الارض إلى شخص يهوى الطعام فيسافر ليتذوق سفر شعوب العالم. واخر يبحث عن الطبيعة وهكذا.

وسأقترح اليوم قنوات عربية مع أجنبية (واحدة فقط) في اليوتيوب متخصصة في السفر.

لنبدأ على بركة الله

1- جو حطاب

يتميز جو حطاب بأسلوب تصويره عن بقية اليوتيوبرز، ستلاحظ ذلك بسرعة من أول فيديو. كما ستلاحظ في قناتهتصويره لأشياء فريدة في البلاد التي يزوروها.

2- رحاليستا Rahalista

هذه القناة فعلا مميزة وستعجب المهتمين بمعرفة تاريخ الدول والشعوب. يسافر محمد، رحال من دولة ليبيا، في شتاء أنحاء العالم، وينقل لنثقافة البلد بشكل رائع. ومايميز قناته هو اسلوبه في الحديث والوصف حيث يحكي عن معلومات وتاريخ الدولة وسكانها بطريقة شيقة.

3- عمر فاروق Omar Farooq 

شاب بحريني جال العالم وعُرف بجملة #عمر_يجرب. فهو لايسافر فقط من أجل متعة السفر، بل يقوم بتحديات في معظم البلدان التي زارها ويجرب وظائف مختلفة. فمثلا قام بتجربة “كابتن طيار” و “أنا صانع بشوت في الأحساء” وغيرها من الحرف والوظائف المختلفة.

وإذا كان علي وصفه بجملة واحدة فستكون” يسافر ليجرب كيف يعيش الناس”

4- Sherif Nabil – بتاع أكشن

شريف نبيل رحالة مصري، يركز على ذكر تفاصيل البلد/المدينة التي يزورها، مثل الأطعمة والمطاعم وأسعارها. والمميزات التي تتمتع فيها البلد وسكانها. قناته ممتعة وتشعر أنه يكلمك من منطلق “صديق”. يميل أسلوبه في السفر إلى البساطة والاستكشاف بدل التحديات القوية أو الغريبة. ببساطة يسافر ليستمتع.

5- يس ثيري – Yes Theory

تعتبر يس ثيري من أشهر قنوات الاستكشاف والترحال في اليوتويب. ومتأكدة أنك لو من محبين السفر، ستعرف هذه القناة. أسلوب هذه المجموعة التي تتكون من 3 اصدقاء (عمر وتوماس ومات) هو التحدي والخروج من منطقة الراحة. محتواهم لا يقتصر على السفر فقط بل التحدي واكتشاف مامدى قدرتهم على الاستمرار. اعتبر فديوهاتهم قيمة وفيها معلومات جمّا.

وستلاحظ أن الدول التي يذهبون لها ليست معروفة على الإطلاق. فمثلا زارو دولة ليست على الخرطية!! 

ولا يفوتك زيارتهم إلى سوريا، لن تصدق ماترى! هذه القناة كنز، تابعها وستستفيد الكثير.

في اليوتيوب ستجد عجب العجاب

ذكرت فقط القنوات التي اتباع محتواها بستمرار. وبصدق أراها مفيدة جدا لعشاق السفر. لذلك أرجو أن القائمة اعجبتك، شاركها مع صديق تود السفر معه!

وفي النهاية أشكرك على قراءة المقال وأتمنى أنك استفدت منه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s