تعرف معي على 3 نشرات بريدية مميزة في كتابة المحتوى والتسويق 

تحدثت في المقالة السابقة عن أهمية النشرة البريدية كمصدر ممتاز لتعلم مجال محدد ككتابة والمحتوى والتسويق الرقمي وغيرها من المجالات. ولماذا هي مهمة للخبير الذي ينشرها والقارئ على حد سواء. إذا لم تقرأها بعد هذا هو رابطها النشرات البريدية هي مصدرك الموثوق لتّعلم من الخبراء الحقيقين

بدأت في قراءات النشرات البريدية منذ 8 أشهر تقريبا، حيث لاحظت كم الفوائد الجمّه التي تحملها هذه الرسائل الأسبوعية بين حروفها الرقمية. 



فاصل شكر وعرفان: المصدر الذي أدخلني إلى عالم النشرات البريدية هو مجتمع رديف 

وهو مجتمع  يضم نُخبة الكتّاب وصنّاع المحتوى في العالم العربي، بمجرد انضمامك ستتعلم كم هائل من المعلومات القيمة في كتابة المحتوى والتسويق وأحدث التقنيات المستخدمة في الكتابة. بالإضافة إلى رفقة طيبة وداعمة.

اشترك في رديف الآن وكن من النخبة!



كما ذكرت في المقالة السابقة أنني سأكتب مقالة مخصصة عن النشرات البريدية المميزة التي اقرأها باستمرار وأنصح بها.

لنبدأ على بركة الله.

1- نشرة Geek out لمدراء حسابات التواصل الإجتماعي – Geekout Newsletter for Social Media Managers

لو كنت مهتم باخر تحديث منصات التواصل الإجتماعي (تويتر، إنستجرام، تيك توك، يوتيوب، بينتريست، فيسبوك، سناب شات، ريديت، وغيرها) أو تعمل في إدارتها.

 فهذه النشرة هي كنزك، يغطي مات نافارا، مؤسس هذه النشرة، جميع أخبار المنصات وتحديثاتها وينصح بقراءة مقالات تتمحور في هذا المجال. كما يذكر أخبار مؤسسي أو الرؤساء التنفيذيين لهذه الشركات (إن كان الأمر يستحق). ويبلغ عدد مشتركي هذه النشرة 20 ألف. وقد صدر منها 108 عدد حتى الآن. 

يمكنك قراءة النشرات من غير التسجيل فيها.

ونصيحتي يجب على المسوقين وكتاب المحتوى متابعتها، حيث أن هذه النشرة تعطي نصائح ممتازة فى كيفية الاستفادة من هذه المنصات بشكل فعال. وكما تعلم أن تحديثات هذه التطبيقات قد تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على حسابك وخطتك له لذلك يجب معرفة اخر اخبارها. 

2- نشرة For the interested من جوش سبكتر

من النشرات البريدية الخفيفة والمفيدة لأبعد درجة. حيث يقترح عليك جوش 5 مصادر مفيدة حول بناء الجمهور وتطوير الأعمال ومواضيع مشابهة مميزة. يصف جوش سبكتر عمله واختصاصه بـ ” اساعد رواد الأعمال المبدعين على زيادة جمهورهم وأعمالهم” فهو يكتب عن الاستراتيجيات الناجحة التي يتبعها رواد الأعمال في العالم.

وأود الإشارة أن مدونته مميزة جدا -بجانب نشرته البريدية- حيث يكتب مواضيع عن منصات التواصل الإجتماعي وطرق للإنتاجية ونصائح عن الكتابة. 

مع جوش سبيكتر ستستفيد في عدة مجالات مرتبطة ببعضها بطريقة رائعة.

3- مدونة Copy hackers 

صحيح هذه مدونة وليست نشرة بريدة. إلا أنها مصدر ممتاز لتعلم كتابة المحتوى، تعرفت على عليها منذ فترة قريبة واعجبني تنوع كتابتهم عن كتابة المحتوى وطرق تحسينه. وأدهشني كيف يغطون نواحي كثيرة من كتابة المحتوى .كما أحببت أن لديهم دورات في كتابة المحتوى وأنواعها، المدونة متكاملة و قررت الاشتراك في نشرتهم البريدية.

قليل مفيد خير من كثير مشتت ومليئ بالحشو

قد تتفاجئ بقلة النشرات التي اتابعها ولكن هذا ما افعله. في البداية تابعت نشرات بريدية عديدة وبدأت بتشتت ولم أعد أقدر على تنظيم وقتي. لذلك قررت اختيار نشرات متخصصة في المجالات التي تريد تعلمها واصب تركيزي عليها.

يوجد نشرات اطلع عليها من وقت لآخر من باب التغيير والاكتشاف.

هذه النشرات الأجنبية التي أقرأها، ولكن يوجد بعض من النشرات العربية الرائعة التي اطلع عليها بشكل مستمر. وقررت كتابتها في مقالة منفصلة.

شاركني في التعليقات نشرتك البريدية المفضلة!

وفي النهاية أشكرك على قراءة المقال وأتمنى أنك استفدت منه. شاركه مع المهتمين واضغط زر الإعجاب حتى يعلم ووردبرس مدى جمال مقالتي.

رأي واحد حول “تعرف معي على 3 نشرات بريدية مميزة في كتابة المحتوى والتسويق 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s