النشرات البريدية هي مصدرك الموثوق لتّعلم من الخبراء الحقيقين 

أهلا بكم في مقالة جديدة وخفيفة تحمل معلومات شيقة ومفيدة.

مثلما صدح مصطلح كتابة المحتوى بقوة، ارتفع مصطلح النشرات البريدية بنفس ضراوته في أركان تويتر العربي وأصبح تقريباً جميع كتاب المحتوى يطمحون في تأسيس نشرة بريدية لما لها من فوائد كثر لهم وللقراء.

فالبداية لنتعرف على معنى النشرات البريدية ولماذا هي مصدر ممتاز لتعلم مجال معين.

ماهي النشرة البريدية؟

وجدت تعريف جيد للنشرة البريدية في موقع Sendx.

النشرة البريدية/الإخبارية هي رسالة إلكترونية دورية يرسلها شخص أو شركة تحتوي على أخبار وتحديثات ومحتوى منظم عن الموضوع الذي قمت بالتسجيل من أجله.

وهي عكس البريد الإلكتروني التلقائي الذي يذكرك بالمنتجات التي تركتها في سلة التسوق أو الذي يغريك ويشجعك “بالشراء” أو “الانضمام” أو “التسجيل”. حيث تركز النشرة الإخبارية على تقديم محتوى مجاني وقيِّم.

المصدر: من مقالة What is a Newsletter? [Definition, Examples, and Design Ideas]

ماهو الهدف من النشرة البريدية؟

يوجد أهداف مختلفة من النشرة البريدية، مثل تعليم جمهور (متابعيك) عن موضوع معين يهمه ككتابة المحتوى وكيفية الكسب منه أو كيف تزيد من مبيعات متجرك واستراتيجيات البيع الحديثة على الإنترنت.

أو يكون الهدف بناء ثقة الجمهور فيك أو في متجرك حيث قد تزيد مشاركتك للمعلومات القيمة ثقتهم بك ويبدؤن بالشراء منك أو طلب خدماتك.

لماذا النشرة البريدية مفيدة للخبير والباحث عن المعلومة؟

تعتبر النشرة البريدية طريقة رائعة للخبير في أي مجال لاستقطاب قراء مهتمين في مجاله وخبراته. حيث ينشر الخبير معلومات قيمّة وممارسات في هذا المجال غير معروفة على نطاق واسع بالإضافة إلى تقديمه نصائح مميزة لا تجدها في أي موقع ربحي آخر. 

وتعود مشاركته لهذه المعلومات إليه بالنفع حيث قد يتحول بعض القراء إلى عملاء أوفياء، يقومون بشراء كتبه أو منتجاته ويشتركون في أي دورة جديدة يقدمها.

وتكمن فائدة نشرات الخبراء البريدية في أنها تختصر رحلة العمل الطويلة وتدُلك على المعلومات المهمة، فبدل قراءة مقالات عشوائية عن كتابة المحتوى أو أي موضوع أنت مهتم به، والتي غالبا ما تحتوي على معلومات متكررة وليست ذات فائدة. يقدم لك الخبير معلومات قيمة تعلّمها من خبرته الطويلة ويخبرك بحلول للمشاكل التي واجهها والتي من المحتمل أن تواجهك أيضا.

 خذ على سبيل المثال يونس بن عمارة، كاتب ومترجم ومدون يومي، عندما تقرأ مقالاته أو نشرته البريدية ستستفيد بسرعة من محتواه بسبب أنه يكتب من واقع خبرة ويعطيك الزبدة بدون حشو (أي عصارة خبراته) وبشكل سهل وممتع. وهذا ينطبق على كل خبير لديه نشرة بريدية.

 وتخيل أنه تم شراء  نشرة بريدية بـ 75 مليون! إقرأ عنها في هذا المقالة المُنتج: نشرة بريدية؛ السعر؟ 75 مليون دولار!

نشرات بريدية مميزة

في المقالة القادمة سأقترح قائمة بنشرات بريدية متخصصة في كتابة المحتوى والتسويق ومواقع التواصل الإجتماعي.

فأبقى بالقرب حتى تستفيد. وفي النهاية أشكرك على قراءة المقال وأتمنى أنك استفدت منه. شاركه مع المهتمين واضغط زر الإعجاب حتى يعلم ووردبرس مدى جمال مقالتي😉

3 آراء حول “النشرات البريدية هي مصدرك الموثوق لتّعلم من الخبراء الحقيقين 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s