5 مواقع سحرية ستجعلك تكتب النصوص الإنجليزية مثل شكسبير وإمينيم

أهلا وسهلا بك

تعلم أهمية اللغة الإنجليزية في هذا العصر. وما مدى أهميتها في كل الأعمال تقريباً، حتى لو كانت وظيفتك راعيًا للأغنام(من يدري قد تصادف ذئبًا إنجيلزيًا وقد تنقذ مهاراتك في اللغة الخراف التي في عهدتك).

ونسمع دائمًا تذمر الكثير من الأشخاص حول تعلم هذه اللغة ولماذا يطلب أرباب العمل أن نتقنها ونحن في بلاد عربية؟!

وستجد تحت أحد التعليقات المضحكة التي تبين كيف تؤرق اللغة الإنجليزية الكثير من الأشخاص المقبلين على سوق العمل – لا يوجد قول بعد ماقلته يا فهد العنزي-.

ولو كنت ممن قطع شوطاً في تعلم اللغة الإنجليزية فهذا المقال سيفيدك بشدة خصوصاً لو كنت تعمل في وظيفة تستخدم فيها الإنجليزية كثيراً أو طالباً في الجامعة.

وفي هذا المقال لن نتحدث عن مترجم جوجل الذي نحلبه كل يوم، بل سنتناول المواقع المتخصصة في مجال معين في اللغة الإنجليزية مثل: التصحيح الإملائي والنحوي و إعاد صياغة الجمل.

وهذه المواقع أفضل بكثير من مترجم جوجل لتخصصها العميق في أحد الجوانب بالإضافة إلى شرحها السبب بعد التعديل.

واليوم ساشاركك المواقع الـ 5 التي استخدمها بشكل يومي في عملي وأطلق عليهم جاسوساتي.

صورة للمسلس الكرتوني الجاسوسات

لنبدأ على بركة الله:

1- ورد تون Word tune

يضم ورد تون المزايا المعروفة مثل التصحيح الإملائي وغيرها ولكن تكمن قوته في إعادة صياغة الجمل والنصوص واقتراح جمل أفضل. والرائع في ورد تون أنه كريم، فسايسة استخدامه بسيطة وكريمة، يقول لك بإمكانك استخدامي 20 مرة في اليوم فقط بدون اشتراك لكن لو أردت المزيد من مزاياي والمساعدة اللانهائية في صياغة جملك، فينبغي أن تشترك معي.

2- باور ثيسورس Power thesaurus

إذا كنت تكتب كثيراً في اللغة الإنجليزية فهذا يعني أنك تحتاج لمترادفات الكلمات الشائعة بكثرة.

وبدلاً من البحث عن مرادفات الكلمات في القواميس الشاملة مثل ميريام وبستر ولونجمان وأكسفورد أو بعشوائية في جوجل. سيختصر موقع باور ثيسورس العملية بسرعة وسهولة، وزيادة على ذلك ستجد أشهر الكلمات الرائجة في الموقع والكلمات التي يُبحث عنها في كل ثانية.

3- انستا تيكست Insta text

اطلق على انستا تكست أستاذي المساعد، فمزاياه لا تقتصر على تصحيح الأخطاء الإملائية وعلامات الترقيم بل يصيغ الجمل ويصحح الأخطاء النحوية ويقترح عليك كلمات مختلفة تنساب السياق. استخدامه يسير وبرأيي هو أفضل من موقع جرامرلي بمراحل.

بإمكانك استخدامه مجانًا لفترة وبعدها يجب الإشتراك.

4- أوربن دكشنري Urban dictionary

توجد الكثير من القواميس الإنجليزية العامة والمتخصصة مثل قواميس علم النفس والمالية والقانون وغيرها. و أوربن دكشنري متخصص في اللهجة العاميّة الإنجليزية، فهو قاموس يضم معاني الكلمات المعاصرة للغة الإنجيلزية ولهجاتها المختلفة.

وأقصد بالعامية هنا لغة الشوارع والراب والأفلام والمسلسلات والكلمات التي تكونت من الإنترنت والسوشال ميديا مثل كلمة ميم وغيرها. ولو كنت تترجم مسلسلات أو مقاطع يوتيوب سيكون مصدراً ممتاز. وهو مفيد جداً بشكل عام لو أردت فهم الثقافة الأمريكة أو حتى البريطانية.

5- لودفيج جورو Ludwig Guru

بدأت استخدم لودفيج جورو مؤخراً. وهو موقع فعّال ومفيد لأبعد حد. يمكنك أن تقارن جملتين أو كلمتين من ناحية الأكثر شيوعاً، بالإضافة إلى أنه يستطيع إيجاد الكملة المناسبة لسياق الجملة ويقترح لك كلمات أفضل.

المميز فيه أن مصدر بياناته والأمثلة التي يظهرها من مواقع الجرائد العالمية مثل النيورك تايمز وذا جاردين وغيرها. ونصيحتي لك تعلم كيف تستخدمه حتى تستفيد منه بفعالية وذلك لأنه ليس بيسير الاستخدام في المرة الأولى بالرغم من سهولة وبساطة الموقع نفسه.

هذا الفديو سيبسط عليك طريقة الاستخدام.

فديو يشرح طريقة استخدام موقع لودفيج جورو

هناك المزيد

ذكرت لك اليوم المواقع الخمسة التي استخدمها بكثرة وبشكل يومي ولكن الإنترنت يزخر بالمواقع الشبهيه والمختلفة لذلك شاركني المواقع التي تعتمد عليها أنت. أرجو أن تستخدم ما ذكرت وأن تكون عونًا لك في مهامك اليومية.

ولا تنسى أن تمارس اللغة الإنجليزية بشكل يومي فهي تتطلب التطوير المستمر حتى تحافظ على مستواك.

شارك المقالة مع من يحتاجها.

رأي واحد حول “5 مواقع سحرية ستجعلك تكتب النصوص الإنجليزية مثل شكسبير وإمينيم

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s